المنهج النبوي في إثارة دافعية المتعلمين وتعزيز سلوكهم
الكلمات المفتاحية:
المنهج النبوي، إثارة دافعية المتعلمين، تعزيز السلوكالملخص
يتطرق هذا البحث للتعريف ببعض المصطلحات التي اهتمت بها المدارس النفسية والتعليمية، كالدافعية والتعزيز، وكيف اهتمت السنة النبوية بهما، والتأصيل لهذه المصطلحات من خلال المنهج النبوي، واستخدامه لأساليب تراعي الدافعية والتعزيز، كاستخدام أسلوب الحوار والسؤال والعصف الذهني، وأسلوب القدوة، واستخدام أسلوب التعزيز بأنواعه الإيجابية والسلبية وكيف استطاعت تلك الأساليب تسهيل عملية التعليم وضبط السلوك، ومن نتائج البحث التعرف على الأساليب النبوية التي استخدمها في تعليم أصحابه.
التنزيلات
منشور
2022-08-01
إصدار
القسم
المقالات
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.